الفرق بين صمام البوابة وصمام الكرة الأرضية 2

- Sep 19, 2018-

3. مقاومة التدفق مختلفة. عندما يكون صمام البوابة مفتوحًا تمامًا ، يكون مسار التدفق بأكمله مستقيمًا. في هذا الوقت ، فقدان الضغط في العملية المتوسطة هو الأصغر. بالمقارنة مع صمام الإغلاق ، فإن ميزته الرئيسية هي أن مقاومة تدفق السوائل صغيرة ، ومعامل مقاومة التدفق لصمام البوابة العادية حوالي 0.08 ~ 0.12. معامل السحب من صمام الكرة الأرضية هو ما يقرب من 3.5 إلى 4.5. قوة الفتح والإغلاق صغيرة. تكون صمامات البوابة مناسبة للاستخدام بشكل عام دون الحاجة إلى الفتح والإغلاق بشكل متكرر ، ولإبقاء الكبش مفتوحًا تمامًا أو مغلق تمامًا ، غير مناسب للتكيف والاختناق. تكون مقاومة تدفق صمام الإغلاق كبيرة في جميع أنحاء السكتة الدماغية ، وتكون القوة غير المتوازنة كبيرة ، وتكون القوة الدافعة أو عزم الدوران المطلوب أكبر بكثير. ومع ذلك ، فهو مناسب تمامًا للاستخدام كتكييف وسائل اختناق.

بالنسبة للوسائط المتدفقة عالية السرعة ، يمكن أن يسبب الكبش اهتزاز الصمام تحت ظروف فتح جزئية ، وقد يؤدي الاهتزاز إلى تلف سطح الكبش ومقعد الصمام ، وسيؤدي الاختناق إلى تآكل الكبش بواسطة الوسيط.

4. اتجاه التدفق مختلف. عندما يتم تثبيت صمام الإغلاق ، يمكن للوسط أن يدخل من أسفل التخزين المؤقت ويدخل من الأعلى. وميزة الوسيط الذي يدخل من أسفل قابس الصمام هو أن التعبئة ليست تحت الضغط عند إغلاق الصمام ، ويمكن تمديد فترة التعبئة ، ويمكن استبدال التعبئة بالضغط أمام الصمام. عيب الوسط الذي يدخل من قاع صمام الصمام هو أن عزم الدوران للصمام كبير نسبيا ، حوالي 1.05 ~ 1.08 مرة من المدخل العلوي ، القوة المحورية لجذع الصمام كبيرة ، وساق الصمام من السهل أن ينحني. ولهذا السبب ، يدخل الوسط من أسفل ، بشكل عام فقط لصمامات الإغلاق ذات القطر الصغير (أقل من DN50) ، وتستخدم صمامات الإغلاق فوق DN200 الوسيط الذي يتدفق من الأعلى. عموما ، تستخدم صمامات الإغلاق الكهربائية وسيلة للدخول من الأعلى. عيب الطريقة التي تدخل من فوق هو بالضبط عكس الطريقة التي يدخل بها أدناه. اتجاه تدفق صمام البوابة هو نفسه من كلا الجانبين.

بالمقارنة مع صمام البوابة ، يتميز الصمام القاطع بخاصية البنية البسيطة ، أداء الختم الجيد و التصنيع المريح والصيانة ؛ العيب هو أن المقاومة السائلة كبيرة ، وقوى الفتح والإغلاق كبيرة.