صمام الكرة

- Jun 02, 2018-

الصمام الكروي هو شكل من أشكال صمام الدوران الذي يستخدم كرة مجوفة ومثقوب ومحاور للتحكم في التدفق من خلاله. وهو مفتوح عندما يكون ثقب الكرة متوافقاً مع التدفق ويغلق عندما يتم تدويره بمقدار 90 درجة بواسطة مقبض الصمام. [1] يوضع المقبض مسطحًا في المواءمة مع التدفق عند الفتح ، ويكون عموديًا عند إغلاقه ، مما يجعل التأكيد البصري السهل لحالة الصمام. [2]

تتميز الصمامات الكروية بأنها متينة وتعمل بشكل جيد بعد العديد من الدورات ، ويمكن الاعتماد عليها وإغلاقها بشكل آمن حتى بعد فترات طويلة من الإهمال. هذه الخصائص تجعلها خيارًا ممتازًا لتطبيقات الإيقاف والتحكم ، حيث يتم تفضيلها غالبًا على البوابات وصمامات الكرة الأرضية ، ولكنها تفتقر إلى التحكم الدقيق في تطبيقات الاختناق.

وتسهل سهولة التشغيل والإصلاح وتعدد الاستخدامات في الصمام الكروي للاستخدام الصناعي المكثف ، مع دعم الضغوط التي تصل إلى 1000 بار ودرجات حرارة تصل إلى 752 فهرنهايت (400 درجة مئوية) ، اعتمادًا على التصميم والمواد المستخدمة. تتراوح الأحجام عادة من 0.2 إلى 48 بوصة (0.5 سم إلى 121 سم). مصنوعة أجسام صمام من المعدن ، والبلاستيك ، أو المعدن مع السيراميك . الكرات العائمة غالباً ما تكون مطلية بالكروم من أجل المتانة. عيب واحد من صمام الكرة هو أنها تعوق المياه في تجويف المركز بينما في موقف مغلق. في حالة التجميد ، يمكن للجوانب أن تتشقق بسبب توسع تشكيل الجليد. بعض وسائل العزل أو الشريط الحراري في هذه الحالة عادة ما تمنع الضرر. خيار آخر للمناخات الباردة هو "صمام الكرة المتجانس المتجانس". هذا النمط من الصمام الكروي يحتوي على قابس تجميد في الجانب حتى في حالة حدوث تجمد ، تمزق قابس التجمد (يعمل كقرص ذبحي) ، مما يجعل من عملية الإصلاح سهلة. الآن بدلا من استبدال صمام كامل ، فقط المسمار في المكونات تجميد جديدة.

في حالة استخدام صمام كروي للمادة المبردة أو المنتجات التي قد تتوسع داخل الكرة ، هناك فتحة تهوية في الجانب العلوي من الصمام. هذا هو يشار إلى كرة تنفيس. السلامة هي مصدر القلق الأول عندما يحدد المهندسون كرة تنفيس.

لا ينبغي الخلط بين صمام الكرة وبين "صمام فحص الكرة" ، وهو نوع من صمام الفحص الذي يستخدم كرة صلبة لمنع ارتداد ارتداد غير مرغوب فيه .

وتشمل الأنواع الأخرى من صمامات ربع الدورية صمام الفراشة وصمام التوصيل وصمام كروي مقاوم للتجميد.