سبائك النحاس تصنف في النحاس والبرونز وفقا لتكوينها.

- May 14, 2019-

سبائك النحاس تنقسم إلى النحاس والبرونز وفقا لتكوينها. تتشكل سبائك النحاس عن طريق إضافة بعض عناصر السبائك (مثل الزنك والقصدير والألومنيوم والبريليوم والمنغنيز والسيليكون والنيكل والفوسفور ، إلخ) إلى النحاس النقي. سبائك النحاس لديها الموصلية الكهربائية جيدة ، الموصلية الحرارية ومقاومة التآكل ، وكذلك قوة عالية ومقاومة التآكل.


1. النحاس هو سبيكة النحاس مع الزنك كعنصر سبيكة الرئيسي. وفقا للتركيب الكيميائي ، يمكن تقسيم النحاس إلى نوعين: النحاس العادي والنحاس الخاص.


(1) النحاس العادي هو سبيكة ثنائية من النحاس والزنك. نظرًا لما تتمتع به من مرونة جيدة ، فهي مناسبة لتصنيع قطع الألواح والشريط والأسلاك والأنابيب والأجزاء العميقة ، مثل أنابيب التكثيف وأنابيب الرادياتير والأجزاء الميكانيكية والكهربائية ، إلخ. نحاس مع متوسط محتوى من النحاس بنسبة 62 ٪ و 59 ٪ يمكن أيضا أن يلقي ، وهو ما يسمى النحاس المصبوب.


(2) من أجل الحصول على قوة أعلى ، ومقاومة التآكل وخصائص الصب الجيدة ، يتم تشكيل النحاس الخاص بإضافة Al و Si و Mn و Pb و Sn إلى سبائك النحاس والزنك. مثل النحاس الرصاص ، النحاس القصدير ، النحاس الألومنيوم ، النحاس السيليكون ، النحاس المنغنيز وهلم جرا.


النحاس الرصاص لديه أداء القطع ممتازة ومقاومة التآكل جيدة. يستخدم على نطاق واسع في صناعة الساعات والساعات وتحمل الشجيرات والشجيرات عن طريق الصب.


النحاس القصدير لديه مقاومة جيدة للتآكل ويستخدم على نطاق واسع في تصنيع الأجزاء البحرية.


يمكن للألومنيوم الموجود في النحاس الأصفر أن يحسن قوة وصلابة النحاس ومقاومة التآكل في الغلاف الجوي. يستخدم النحاس الألومنيوم لصنع أجزاء مقاومة للتآكل.


يمكن للسيليكون في نحاس السيليكون تحسين الخواص الميكانيكية ومقاومة التآكل ومقاومة التآكل من النحاس. نحاس السيليكون يستخدم بشكل رئيسي لتصنيع الأجزاء البحرية وقطع غيار الآلات الكيميائية.


2. البرونز


يشير "البرونز" في الأصل إلى سبائك النحاس والقصدير ، ولكن في الصناعة يُطلق عليه اسم "البرونز" الذي يحتوي على الألومنيوم والسليكون والرصاص والبريليوم والمنغنيز وسبائك النحاس الأخرى ، لذلك تشتمل البرونز فعليًا على برونز القصدير وبرونز الألومنيوم وبرونز الألومنيوم وبرونز البريليوم وبرونز السليكون ، الرصاص البرونزية وهلم جرا. يتم تقسيم البرونزية أيضًا إلى فئتين: البرونز المعالج بالضغط والبرونز المصبوب.


(1) القصدير البرونزي هو سبيكة النحاس القائم مع القصدير كعنصر سبيكة الرئيسي. القصدير البرونزية المستخدمة في الصناعة في الغالب في حدود 3 ٪ -14 ٪. يعد البرونز المصنوع من الصفيح الذي يقل محتوى القصدير عن 5٪ مناسبًا للعمل البارد ، ويعد صفيح البرونز المصنوع من القصدير بنسبة 5٪ -7٪ مناسبًا للعمل الساخن ، كما أن البرونز المصنوع من القصدير الذي يحتوي على نسبة قصدير تزيد عن 10٪ مناسب للصب. يستخدم القصدير البرونزي على نطاق واسع في صناعة السفن ، والصناعات الكيماوية ، والآلات ، والأجهزة وغيرها من الصناعات. إنها تستخدم أساسا لتصنيع الأجزاء المقاومة للاهتراء مثل المحامل والأكمام والينابيع والمكونات المرنة الأخرى ، وكذلك الأجزاء المضادة للتآكل والمضادة للمغناطيس.


(2) برونز الألومنيوم هو سبيكة قائمة على النحاس مع الألومنيوم كعنصر رئيسي في السبائك. الخواص الميكانيكية لبرونز الألومنيوم أعلى من خواص البرونز والنحاس. يتراوح محتوى الألومنيوم من البرونز الألومنيوم في التطبيق العملي بين 5 ٪ إلى 12 ٪ ، والبلاستيكية من البرونز الألومنيوم مع محتوى الألومنيوم تتراوح بين 5 ٪ إلى 7 ٪ هو الأفضل ، وهو مناسب للعمل البارد. عندما يزيد محتوى الألمنيوم عن 7٪ إلى 8٪ ، تزداد القوة ، ولكن اللدونة تتناقص بشكل حاد ، لذلك يتم استخدامها في الغالب كقوالب أو بعد العمل الساخن. مقاومة التآكل لبرونز الألومنيوم أعلى من مقاومة النحاس والبرونز والقصدير في الغلاف الجوي ومياه البحر وكربنة مياه البحر ومعظم الأحماض العضوية. يمكن استخدام برونز الألومنيوم لتصنيع أجزاء مقاومة للاهتراء عالية القوة ، مثل التروس ، وأكمام المحور ، وعجلات الدودة ، والمكونات المرنة المقاومة للتآكل العالية.


(3) برونز البريليوم عبارة عن سبيكة نحاس مع البريليوم كعنصر أساسي. يتراوح محتوى البريليوم من برونز البريليوم من 1.7٪ إلى 2.5٪. برونز البريليوم له حد مرن عالٍ والحد من التعب ، ومقاومة ممتازة للتآكل ومقاومة التآكل ، وموصلية جيدة وموصلية حرارية ، غير مغنطيسية ، ولا تحدث شرارة عند التأثير عليها ، إلخ. يستخدم برونز البريليوم أساسًا في صنع ينابيع مهمة ، وتروس الساعة ، والمحامل ، والشجيرات العمل بسرعة عالية وضغط عالي ، أقطاب لحام ، أدوات مقاومة للانفجار ، بوصلة ملاحية وأجزاء مهمة أخرى من الأدوات الدقيقة.