وهو أكثر تكلفة ، صمام بوابة البرونزية أو صمام بوابة النحاس؟

- May 13, 2019-

النحاس العادي هو سبيكة ثنائية من النحاس والزنك. نظرًا لما تتمتع به من مرونة جيدة ، فهي مناسبة لتصنيع قطع الألواح والشريط والأسلاك والأنابيب والأجزاء العميقة ، مثل أنابيب التكثيف وأنابيب الرادياتير والأجزاء الميكانيكية والكهربائية ، إلخ. نحاس مع متوسط محتوى من النحاس بنسبة 62 ٪ و 59 ٪ يمكن أيضا أن يلقي ، وهو ما يسمى النحاس المصبوب.


يشير "البرونز" في الأصل إلى سبائك النحاس والقصدير ، ولكن في الصناعة يُطلق عليه اسم "البرونز" الذي يحتوي على الألومنيوم والسليكون والرصاص والبريليوم والمنغنيز وسبائك النحاس الأخرى ، لذلك تشتمل البرونز فعليًا على برونز القصدير وبرونز الألومنيوم وبرونز الألومنيوم وبرونز البريليوم وبرونز السليكون ، الرصاص البرونزية وهلم جرا. ينقسم البرونز أيضًا إلى فئتين: البرونز المعالج بالضغط والبرونز المصبوب.


تسمى سبائك النحاس القائمة على الألومنيوم كعنصر السبائك الرئيسي البرونزية الألومنيوم. الخواص الميكانيكية لبرونز الألومنيوم أعلى من خواص البرونز والنحاس. يتراوح محتوى الألومنيوم من البرونز الألومنيوم في التطبيق العملي بين 5 ٪ إلى 12 ٪ ، والبلاستيكية من البرونز الألومنيوم مع محتوى الألومنيوم تتراوح بين 5 ٪ إلى 7 ٪ هو الأفضل ، وهو مناسب للعمل الباردة. عندما يزيد محتوى الألمنيوم عن 7٪ إلى 8٪ ، تزداد القوة ، ولكن اللدونة تتناقص بشكل حاد ، لذلك يتم استخدامها في الغالب كقوالب أو بعد العمل الساخن. مقاومة التآكل لبرونز الألومنيوم أعلى من مقاومة النحاس والبرونز والقصدير في الغلاف الجوي ومياه البحر وكربنة مياه البحر ومعظم الأحماض العضوية. يمكن استخدام برونز الألومنيوم لتصنيع أجزاء مقاومة للاهتراء عالية القوة ، مثل التروس ، وأكمام المحور ، وعجلات الدودة ، والمكونات المرنة المقاومة للتآكل العالية.